عاجل ..عاجل .. مسلحون عراقيون يهاجمون عجلات عسكرية تنقل جرحى من قوات الأسد في الأنبار ويقتلون 31 جنديا سوريا | سياسية وأمنية | الرئيسية

عاجل ..عاجل .. مسلحون عراقيون يهاجمون عجلات عسكرية تنقل جرحى من قوات الأسد في الأنبار ويقتلون 31 جنديا سوريا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

النهار نيوز - وكالات

اعلن مصدر عسكري في محافظة الانبار ان الهجوم الذي شنه مسلحون على قافلة تنقل عددا من افراد الجيش السوري النظامي غربي الانبار ادى الى مقتل خمسة جنود عراقيين و31 جنديا سوريا واصابة 7 جنود عراقيين و14 سوريا .

وقال المصدر :" ان جنودا سوريين من الجيش النظامي بعد فرارهم من مدينة اليعربية السورية الى منفذ ربيعة الحدودي في نينوى، طالبوا بارجاعهم الى سوريا ولخطورة ارجاعهم عن طريق منفذ ربيعة تقرر ان يتم ارجاعهم عن طريق منفذ الوليد الحدودي في محافظة الانبار ".

واضاف :" ان القافلة التي تنقل الجنود تعرضت الى هجوم من قبل مسلحين مجهولين في منطقة عكاشات بين القائم وقضاء الرطبة، ما ادى الى مقتل 31 منهم وخمسة جنود عراقيين واصابة 7 عراقيين من المكلفين بحمايتهم و14 من الجنود السوريين .

واشار المصدر الى ان "هناك تنسيقا بين الجماعات المسلحة التي نفذت الهجوم داخل الاراضي العراقية والجيش الحر".

وكان مسلحون مجهولون هاجموا غربي الانبار بعد ظهر اليوم عجلات تابعة للجيش العراقي كانت تنقل 4 من جرحى القوات السورية النظامية الذين اصيبوا خلال المعارك التي وقعت على منفذ اليعربية السوري المقابل لمنفذ ربيعة العراقي بمحافظة نينوى امس الاول وهم في طريقهم الى منفذ الوليد الحدودي بالانبار لتسليمهم الى السلطات السورية عند معبر التنف السوري.

وافاد مصدر في شرطة الرطبة ان الهجوم اسفر عن احراق احدى العجلات وسقوط ضحايا، من دون ان يحدد ان كانوا من الجرحى السوريين او من الجيش العراقي، لكنه قال ان المهاجمين لاذوا بالفرار.

واشار المصدر الى ان الحادث وقع على طريق عكاشات ـ القائم ، من دون ان يدلي بمزيد من التفاصيل.

وكانت قوات المعارضة السورية سيطرت امس الاول على منفذ اليعربية بعد معارك مع القوات السورية النظامية.

 

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
0