هيئة الحج العراقية : 6 الاف حاج عراقي سيحرمون من اداء الفريضة بسبب قرار التخفيض السعودي | سياسية وأمنية | الرئيسية

هيئة الحج العراقية : 6 الاف حاج عراقي سيحرمون من اداء الفريضة بسبب قرار التخفيض السعودي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

بغداد – النهار نيوز

اكدت الهيئة العليا للحج والعمرة"ان قرار السعودية بتخفيض نسبة الحجاج بنسبة20 بالمائة لموسم الحج المقبل سيؤثر سلبا على الحصة المقررة للعراق والبالغة32 الف و500 حاج وحاجة سنويا.

وقال مدير عام دائرة الاعلام والعلاقات في الهيئة العليا للحج والعمرة نجم الساعدي في تصريح أنه " في حال طبقت السعودية هذا القرار فان6 الاف حاج وحاجة عراقية سيحرمون من اداء فريضة الحج للموسم المقبل ".

واوضح الساعدي "ان رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ محمد تقي المولى يزور السعودية حاليا لاجراء مفاوضات مع مسؤولين في وزارة الحج السعودية بشان هذا الموضوع"من دون ان يفصح عن نتائج هذه المفاوضات ".

وكان المتحدث باسم وزارة الأوقاف في حكومة اقليم كردستان اكد ان وزارة الحج في المملكة العربية السعودية قررت تقليص عدد الحجاج بسبب تعمير وتجديد الكعبة.

وقال مريوان نقشبندي في تصريح صحفي اليوم": ان السعودية، بحسب ما نشرته بصورة رسمية في موقع وزارة الحج، ستقوم بتقليص عدد الحجاج هذا العام الى مليون حاج من الدول الاسلامية في الخارج وفي الداخل حيث يصل الاجمالي من الحجاج في العالم الى 25%".

واشار "الى إن القرار إذا حصل ونفذته السعودية فإن 6 آلاف حاج عراقي لن يتمكنوا من السفر"، مبينا ان أكثر من 900 حاج من إقليم كردستان سيشملهم التقليص ".

واكد:" ان سبب هذا القرار يعود بالدرجة الأولى الى توسيع الكعبة  ".

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
0