التعليم العالي تعتمد كتاب (شذرات من فكر الإمام الخميني) في مناهج الجامعات العراقية | سياسية وأمنية | الرئيسية

التعليم العالي تعتمد كتاب (شذرات من فكر الإمام الخميني) في مناهج الجامعات العراقية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

النهار نيوز - وكالات

أعلنت وزارة التعليم العالي العراقية عزمها اعتماد كتاب (شذرات من فكر الإمام الخميني) كمادة أساسية في منهاج الكليات العراقية باستثناء كليات الطب وطب الاسنان والصيدلة .

وذكر الناطق بإسم مكتب الوزير علي الأديب في تصريح متلفز ان هذا الكتاب معتمد في العديد من جامعات دول المنطقة ، ويتطرق لجوانب دينية وإنسانية واخلاقية في الحياة العامة ، وهو ليس كتاباً سياسياً بحتاً .

وأشار في حديثه لقناة (آفاق) الى ان كتاب (شذرات من فكر الإمام الخميني) الذي يقع في أربعة أجزاء سيفتح امام طلبتنا آفاقاً مهمة تعد من أبرز متطلبات المرحلة الحالية الحافلة بالتحديات ، وهو البديل الصحيح عن كتاب (الثقافة القومية) المليء بخزعبلات النظام البائد وتوجهاته القومية الضيقة والذي تم الغاؤه منذ سقوط النظام الدكتاتوري القمعي عام 2003 ، حسب تعبيره .

واوضح ان الكتاب تمت ترجمته بصيغة سهلة وسلسة وبإمكان جميع الأساتذة من كافة الاختصاصات تدريسه ، فهو ليس بحاجة الى اساتذة متخصصين في هذا المجال ، مبيناً ان على كافة جامعات العراق الشروع بتدريسه كمادة أساسية تحتسب درجتها في الامتحانات النهائية ، بدءا من المراحل الاولى التي سيدخل الجزء الاول من الكتاب ضمن منهاجها الرسمي ، على حد وصفه .

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
0